التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعلم كيف تحب

تعلم كيف تحبImage result for heart

تعلم كيف تحب 

أهم شيئ في الحياة هو أن نتعلم كيف نحب , و كيف نسمح للاَ خرين بأن يعطونا الحب , فالحب لا يكون بمجرد قول أنا أحبك ولا كن يجب أن يظهر الحب في الأفعال , فالحب يصيب القلب بدون قيد أو شرط , و الأهم أن يشعر من نحبهم بمحبتنا لهم دون أن نصرح بذالك لفظيا , وعندما تحب شخصا ما حب حقيقي كل ما تريد أن تفعله هو أ لا تؤدي مشاعره بأي و سيلة , و هدا يتطلب دروس في تعلم كيف تحب و كيف تعطي الحب لمن تحب .
كيف نحب شخص ما 

  1. قبل المحبة أنت بحاجة لتعرف الشخص الدي أمامك بصورة جيدة جدا , أن تقترب منه و تعرف انفعلاته بصورة جيدة , و أن تعطي أهمية قصوى لعلاقة الحب بينكم , و تقديم الدعم , و أن تكون بجواره عند حدوث أي طارئ.
  2. أن تكون متواضعا و أنت بجوار من تحب , و الحفاظ على علاقة الحب خالية من المشكلات و العقبات , و أن تستمتع بصحبة من تحب و مشاركة الأحلام و الأفكار و قضاء معضم الأوقات معا.
  3. وهناك طريقة سهلة جدا لإضهار الحب لمن تحب , عن طريق تقديم الهدايا الرومانسية حتى من دون مناسبة خاصة , و أن تغفر لمن تحب لأنك لا تريد أن تخسره , و أن تعلم أنه لا يوجد شخص كامل , و أنك تحب هدا الشخص بعيوبه قبل مميزاته .
  4. حين تفكر في الإقدام على شيء فكر أولا أ، كان سيغضب من تحب أم لا , فكما قلنا في المقدمة حين نقع في الحب لا نريد إيداء مشاعر من نحب بأي طريقة .
  5. حين نبدأ أن نرى عيوب من نحب سنبدأ في توجيه اللوم و الإنتقاد و مع الوقت ستنسى أسباب وقوعنا في الحب مع من نحب منذ البداية , و تلك طريقة سيئة جدا في الحب , فالحب لا يتماشى مع الإنتقاد , و محاوة تغيير طباع شريك الحياة تقتل الحب , وخاصة عند الرجل , فالرجل في الحب يبحث عن من تأخده كما هو و تحاول فهم شخصيته , لا تغييرها و محاولة برمجته كما تحب .
  6. التواصل بالعيون , فالعيون مفتاح الروح و تجعلنا نمس روح من نحب , و هدا يعطينا امكانية الفهم الكامل للأفكار و حتى المشاعر و المخاوف التي قد تكون في وجداننا و لا نستطيع صياغتها في كلمات , بل تصل فقط عن طريق الحب الرابط بين قلب شخصين و هي صلة لا نجدها غير في حالات الحب الحقيقي , و كمتال ليس بكامل كما تشعر الأم بألم طفلها بالرغم من بعدها عنه , كدالك يشعر الحبيب بألم من يحب , دون اتصال مادي بينهم سوى مشاعر تربط بين قلبين نابضين بالحب.

نصائح لحب ايجابي 

قامت الإختصاصية النفسانية أدنا بونر بمجموعة من الدراسات حول الحب , قدمت بعدها مجموعة من النصائح من أجل الوقوع في حب ايجابي  خالي من المشاكل التي يعاني منها الكتير من الحبيبين بعد مرور السنوات ,هده النصائح هي كالاَتي :
  • فرقي بين الحب وبين رغبتك في امتلاك الاَخر .
  • اعلمي أن رغبتك في امتلاك الاَخر تمثل ما يسمى (الحب المرضي ) الذي يتسبب لك في العداب النفسي فتجنبيه .
  • لا تتفوهي بكلمة (أحبك) إدا لم يصل هدا الحب إلى مرحلة النضوج
  • اعلمي أنه من السهل عليك النطق بكلمة (أحبك) ولا يصعب عليك أحيانا الشعور بها بالشكل الصحيح .
  • لا تحبي الاَخر بكل جوارحك , و ارسمي لنفسك خطا للعودة إن حصل مكروه بينكما.
المرجع : مقتطف من كتاب أفكار رومانسية لإنعاش الحياة الزوجية للمؤلف عصمت عبودي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تطويل الرموش وتكثيفها بسرعة وبشكل طبيعي

وصفات الجمال المغربي

فوائد قشر الموز للوجه